الاثنين، 2 نوفمبر 2015

منافع التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة

منافع التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة

تم اختيار بشكل عشوائي طفلان في الثالثة والرابعة من العمر من أسر ذات دخل منخفض في ابسلانتي ، ميتشيغان مع مجموعة لم تتلقَ التعليم في المرحلة التمهيدية حيث نتج بأنهم عرضه بمعدل خمس أضعاف ليصبحوا جناة في عمر 27 أكثر من اولئك الذين التحقوا بالدراسة في المرحلة التمهيدية .
تم عقد أول مؤتمر حول رعاية وتعليم الطفولة المبكرة وكان في موسكو في 27 و29 من سبتمبر عام 2010 . اشتركت في تنظيمه اليونيسكو وتركزت الأهداف الرئيسية على ما يلي :
1.     التأكيد مجدداً بأن التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة هو حق من حقوق جميع الأطفال وبوصفة أساس للتنمية .
2.     تقييم تقدم الدول الأعضاء من اجل تحقيق هدف التعليم للجميع .
3.     تطبيق قيود ملزمة لزيادة الفرص بشكل عادل من أجل الحصول على جودة خدمات التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة .
4.     وضع أهداف ومقاييس فعالة لتحقيق هدف التعليم للجميع في عام 2015 وما بعدها.
5.     تحديد الركائز الرئيسية التي من شانها مساعدة الدول الأعضاء في الوصول إلى الأهداف المحددة .
6.     تعزيز التبادل العالمي للممارسات الجيدة .

المجــــالات التنمـــــويــــة للأطفال :

هناك خمسة مجالات تنموية مختلفة للأطفال والتي ترتبط جميعها. ويمكن وصف هذه المجالات بأنها تضفي البهجة على الحياة:
المجال الإجتماعي :
يشير في الغالب إلى القدرة على تشكيل العلاقات، واللعب مع الآخرين، والتعاون، والمشاركة، وإنشاء علاقات دائمة
المجال البدني :
تنمية المهارات الحركية الدقيقة (الصغيرة) والكبيرة (أو الشاملة)
المجال الفكري :
التعلم لفهم العالم المادي
المجال الإبداعي :
تطوير المواهب في المجالات المختلفة مثل الموسيقى والفن والكتابة، والقراءة
المجال العاطفي :

تطوير الوعي الذاتي ،و الثقة بالنفس، والقدرة على التعامل مع المشاعر والإدراك .

منى محمد العتيبي 1420320

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق