منافع التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة
تم اختيار
بشكل عشوائي طفلان في الثالثة والرابعة من العمر من أسر ذات دخل منخفض في ابسلانتي
، ميتشيغان مع مجموعة لم تتلقَ التعليم في المرحلة التمهيدية حيث نتج بأنهم عرضه بمعدل
خمس أضعاف ليصبحوا جناة في عمر 27 أكثر من اولئك الذين التحقوا بالدراسة في المرحلة
التمهيدية .
تم عقد
أول مؤتمر حول رعاية وتعليم الطفولة المبكرة وكان في موسكو في 27 و29 من سبتمبر عام
2010 . اشتركت في تنظيمه اليونيسكو وتركزت الأهداف الرئيسية على ما يلي :
1. التأكيد
مجدداً بأن التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة هو حق من حقوق جميع الأطفال وبوصفة أساس
للتنمية .
2. تقييم
تقدم الدول الأعضاء من اجل تحقيق هدف التعليم للجميع .
3. تطبيق
قيود ملزمة لزيادة الفرص بشكل عادل من أجل الحصول على جودة خدمات التعليم في مرحلة
الطفولة المبكرة .
4. وضع
أهداف ومقاييس فعالة لتحقيق هدف التعليم للجميع في عام 2015 وما بعدها.
5. تحديد
الركائز الرئيسية التي من شانها مساعدة الدول الأعضاء في الوصول إلى الأهداف المحددة
.
6. تعزيز
التبادل العالمي للممارسات الجيدة .
المجــــالات التنمـــــويــــة للأطفال :
هناك
خمسة مجالات تنموية مختلفة للأطفال والتي ترتبط جميعها. ويمكن وصف هذه المجالات بأنها
تضفي البهجة على الحياة:
المجال الإجتماعي :
يشير
في الغالب إلى القدرة على تشكيل العلاقات، واللعب مع الآخرين، والتعاون، والمشاركة،
وإنشاء علاقات دائمة
المجال البدني :
تنمية
المهارات الحركية الدقيقة (الصغيرة) والكبيرة (أو الشاملة)
المجال الفكري :
التعلم
لفهم العالم المادي
المجال الإبداعي :
تطوير
المواهب في المجالات المختلفة مثل الموسيقى والفن والكتابة، والقراءة
المجال العاطفي :
تطوير
الوعي الذاتي ،و الثقة بالنفس، والقدرة على التعامل مع المشاعر والإدراك .
منى محمد العتيبي 1420320
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق